السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
============
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومَن والاه إلى يوم الدين أمَّا بعد ،
مرحبا أحبابي وإخواني
==========
دورة شرح اضافات سكتش اب
دورة شرح اضافات سكتش اب
الاضافات هي عبارة عن أدوات مساعدة الاسكتش اب او مكملة له
ولها مميزات كثيره التي تساعدك في انجاز تصميماتك
الإضافات هي كثيرة ومتنوعة حيث تساعد كل المهن في أعمالهم
اليوم سوف نشرح هذه الإضافات
و بسبب كثرة الاضافات سوف نشرح الاكثر شيوعا او استخدام
وهي ليس لها ترتيب تسلسلي مثل شرح اوامر اسكتش اب
-------------------
اضافة اليوم هي:-MSPhysics
MSPhysics هو امتداد لمحاكاة الفيزياء في الوقت الفعلي لـ SketchUp.
يسمح MSPhysics بالقيام بمحاكاة الفيزياء للمجموعات ومثيلات المكونات ،
شرح اضافة- Sketch up extensions-Split Tools خلال زيارة هذا الرابط.
حيث يمكن تعيين كل كائن بشكل محدد ، وحالات معينة ، والكثافة ،
وخصائص الاتصال ، و خصائص المغناطيس ، والبرنامج النصي ، والمزيد.
تسمح هذه الميزات بتفاعلات معقدة بين الكائنات وعالم الفيزياء.
يمكن أيضًا ضبط معلمات عالم الفيزياء ، مثل الجاذبية ،
والتحديث الزمني ، وطراز حلال.
يسمح MSPhysics أيضًا بتوصيل الكائنات بوصلات (قيود) لتأسيس التفاعلات الميكانيكية بين الكائنات.
لدى MSPhysics 14 مفاصل:
Hinge و Motor و Servo و Slider و Piston و UpVector و Spring و Corkscrew و BallAndSocket و Universal و Fixed و CurvySlider و CurvyPiston و Plane. يمكن تعيين كل مفصل بخصائصه المحددة ، مثل حدود الحد الأدنى والحد الأقصى للموضع / الزاوية ، بالإضافة إلى وحدات التحكم للسيطرة على الموضع ، الزاوية ، السرعة ، الاحتكاك
الخطي أو الزاوي ، وغيرها. يمكن تحفيز وحدات التحكم نفسها باستخدام وحدة تحكم منزلق ، مفتاح (مفاتيح) لوحة المفاتيح ، عصا التحكم ، و / أو البرنامج النصي المطلوب. تتيح هذه المرونة إنشاء واختراع أشياء كثيرة ،مثل المركبات والروبوتات والأدوات.
الخطي أو الزاوي ، وغيرها. يمكن تحفيز وحدات التحكم نفسها باستخدام وحدة تحكم منزلق ، مفتاح (مفاتيح) لوحة المفاتيح ، عصا التحكم ، و / أو البرنامج النصي المطلوب. تتيح هذه المرونة إنشاء واختراع أشياء كثيرة ،مثل المركبات والروبوتات والأدوات.
طريقة وضع وإظهار اضافات اسكتش اب لمشاهدة الموضوع من خلال زيارة هذا الرابط.
يأتي MSPhysics أيضًا مع أداة Replay للرسوم المتحركة ، والتي تتيح تسجيل المحاكاة والتصدير إلى SkIndigo أو KerkyThea أو سلسلة من الصور.
من نواح كثيرة ، تشبه MSPhysics سلفها SketchyPhysics. بادئ ذي بدء ، ليس MSPhysics إصدارًا جديدًا من SketchyPhysics. يتم كتابة MSPhsyics بالكامل من الصفر ، ودمج أحدث نيوتن ديناميات فيزياء SDK ويستند بشدة على امتداد C ++. كلاهما قادر على تحقيق نفس الأشياء ، بطريقة أو بأخرى ؛ ومع ذلك ، فإن MSPhysics أسرع بشكل كبي
ر وتذهب أبعد من ذلك ، خاصة مع الكثير من الميزات الموضحة أعلاه. لدى MSPhysics واجهة برمجة نصية أكثر تقدمًا وتوثيقًا بشكل جيد ، مما يتيح للمستخدمين كتابة نصوص أكثر كفاءة نماذجهم. اختلاف آخر هو وجود ميزة على إدخال المستخدم. في SketchyPhysics ، كان هناك صراع في إنشاء ألعاب يمكن التحكم فيها بلوحة المفاتيح والماوس. عندما يتم تشغيل
المحاكاة ، يجب أن يكون هناك نافذة لوحة تحكم نشطة لإعادة توجيه إدخال المستخدم ، هذا لمنع تداخل اختصارات لوحة المفاتيح في SketchUp. في MSPhysics ، ومع ذلك ، فإن لوحة التحكم ليست ضرورية. تستخدم MSPhysics مكتبة AMS ، والتي تتيح من جانب Windows التحكم في إدخال المستخدم وتبديل وضع ملء الشاشة في SketchUp. تخيل لعب ألعاب FPS في SketchUp ، في وضع ملء الشاشة ، دون الحاجة إلى أوامر لوحة مفاتيح مختلفة تتحكم في المحاكاة. كل ما هو ممكن مع MSPhysics.
ر وتذهب أبعد من ذلك ، خاصة مع الكثير من الميزات الموضحة أعلاه. لدى MSPhysics واجهة برمجة نصية أكثر تقدمًا وتوثيقًا بشكل جيد ، مما يتيح للمستخدمين كتابة نصوص أكثر كفاءة نماذجهم. اختلاف آخر هو وجود ميزة على إدخال المستخدم. في SketchyPhysics ، كان هناك صراع في إنشاء ألعاب يمكن التحكم فيها بلوحة المفاتيح والماوس. عندما يتم تشغيل
المحاكاة ، يجب أن يكون هناك نافذة لوحة تحكم نشطة لإعادة توجيه إدخال المستخدم ، هذا لمنع تداخل اختصارات لوحة المفاتيح في SketchUp. في MSPhysics ، ومع ذلك ، فإن لوحة التحكم ليست ضرورية. تستخدم MSPhysics مكتبة AMS ، والتي تتيح من جانب Windows التحكم في إدخال المستخدم وتبديل وضع ملء الشاشة في SketchUp. تخيل لعب ألعاب FPS في SketchUp ، في وضع ملء الشاشة ، دون الحاجة إلى أوامر لوحة مفاتيح مختلفة تتحكم في المحاكاة. كل ما هو ممكن مع MSPhysics.
يعود الفضل الكبير إلى Julio Jerez لكتابة محرك فيزياء Newton Dynamics ؛ كذلك ، لأولئك الذين ساهموا في جعل هذا المشروع حقيقة واقعة.
بصرف النظر عن قائمة ToDo ، فإن الجزء الوحيد الذي يحتاج إلى عمل مكثف هو المظاهرات والبرامج التعليمية.
ملحقات الموصى بها
لودر الأشكال بواسطة István Nagy:
يسمح بتحميل وتحجيم مربع ، الكرة ، مخروط ، اسطوانة ، هرم ، كبسولة ،
وأشكال torus بنقرة ماوس.
لا يأتي MSPhysics من تلقاء نفسه مع أداة adder shapes ، كما فعلت SketchyPhysics. يملأ هذا الملحق الأداة المفقودة.
SPGears by jgrundman:
على الرغم من أن هذا البرنامج المساعد كان مخصصًا في البداية لـ SketchyPhysics ، إلا أنه يعمل جيدًا مع MSPhysics أيضًا. إن رسم التروس يدويًا ليس شيئًا يجب على المرء فعله ، كما في النتيجة النهائية ، يجب توزيع جميع الأشكال الهندسية التي تشكل التروس على مجموعات فرعية محدبة. وهذا يعني ، لكي يولد التصادم بشكل صحيح ، يجب أن تمثل كل سن مجموعة فرعية
/ مكون فرعي منفصل. SPGears المساعد يفعل ذلك تماما. إنه يرسم التروس المناسبة لخوارزمية توليد التصادم.
/ مكون فرعي منفصل. SPGears المساعد يفعل ذلك تماما. إنه يرسم التروس المناسبة لخوارزمية توليد التصادم.
Convexify by Fredo6: تقسيم المجموعات إلى أشكال محدبة. لكي يكون للإشكال المقعرة الديناميكية أشكال تصادم مناسبة ، يجب تقسيم الهندسة المكونة لشكل مقعر إلى مجموعات فرعية محدبة. حتى يتم تطوير خوارزمية التحلل التلقائي المحدبة الداخلية ، هذا هو النوع الصحيح من البرنامج المساعد الذي يجب الاعتماد عليه. هذه الأداة مناسبة أيضًا لتأثيرات الكسر.
لمعرفة المزيد والتفاصيل اكثر شاهد الفيديو